نصائح ٧ طرق للارتداد بعد الحمل

نصائح ٧ طرق للارتداد بعد الحمل

بينما تتعرفين على طفلك الجديد بعد تسعة أشهر طويلة من الانتظار ، من الممكن أن تضطر أيضًا إلى التعرف على جسدك الجديد. إليك 7 مشكلات غريبة بالجسم تظهر بمجرد مغادرة غرفة الولادة وكيفية التعامل معها.

الشعر
خلال فترة الحمل ، يشهد شعرك أيضًا توهجًا أثناء الحمل بفضل جميع الهرمونات الإضافية التي تهيمن على جسمك. ستلاحظ خصلات أكثر سمكًا وأطول لأن الجسم يتخطى عملية تساقط الشعر في دورة الشعر. لسوء الحظ ، قد تختفي هذه الرفاهية بعد الولادة. حوالي 40 إلى 50% من النساء يعانين من تساقط الشعر الكربي ، أو تساقط الشعر المفرط ، من شهر إلى خمسة أشهر بعد الولادة. على الرغم من أنه مؤقت ، إلا أنه يساعد في إخفاء الشعر الخفيف باستخدام شامبو مكثف يحتوي على مكونات مثل البروتين ، الذي يغلف الشعر ويساعده على الظهور بمظهر أكثر كثافة. أيضًا ، استخدمي البلسم المصمم للشعر الناعم وضعيه فقط على أطراف الخصلات لمنع ثقلها.

2. الأظافر الهشة

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing. Vivamus ac luctus ligula. Phasellus
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing. Vivamus ac luctus ligula. Phasellus

الأظافر الهشة

إلى جانب الشعر اللامع ، تلاحظ العديد من النساء أظافرًا أقوى أثناء الحمل. لكن أثناء حمل طفلك ، قد تلاحظين ظهور أظافر أكثر نعومة أو هشاشة. قد ترغب في أن تطلب من طبيبك إجراء اختبار لنقص الحديد ، والذي يعد أحد أسباب قصور الأظافر. يمكن أن يساعد تناول المكملات الغذائية وتناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل التوفو والحبوب المدعمة والفاصوليا ولحم الضأن على استعادة الحديد في الجسم. ونتيجة لذلك ، يجب أن تعود أظافرك إلى طبيعتها ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر بعد الولادة ، بينما قد تستغرق أظافر قدميك ما يصل إلى تسعة أشهر إلى عام. لحماية يديك من تجلط الأظافر (المصطلح الطبي لتقسيم الأظافر) ، قلل من التعرض للماء أو المواد الكيميائية القاسية باستخدام قفازات مطاطية عند غسل الأطباق أو تنظيفها.

 علامات التمدد

لإفساح المجال أمام الشخص الصغير أو الأشخاص الذين ينمون بداخله ، يتعرض الجسم للكثير من التمدد والشد. علامات التمدد المزعجة أو السطور الحملي هي دليل طبيعي على الحمل ، ويمكن أن يحدث تندب على الوركين والمعدة والثدي وحتى المؤخرة. قد تبدأ على شكل علامات حمراء وتتفتح خلال العام ، على الرغم من أن العديد من النساء عالقات بعلامات داكنة دائمة. لمنع الندبات الدائمة ، العلاج المبكر هو المفتاح. يمكن أن يساعد تطبيق كريم Retin-A على العلامات الجديدة في إعادة بناء الكولاجين ، وهو الألياف المتماسكة التي تمزق عندما يتمدد الجلد. يجب استخدام هذا الكريم فقط إذا لم تكن حاملاً أو مرضعة. بالنسبة لعلامات التمدد المستعصية ، قد تختار النساء تقنية microdermabrasion ، وهي عملية تقوم فيها البلورات الصغيرة بتفجير الطبقة العليا من الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين. هناك طريقة أخرى تحارب الندوب القديمة وهي العلاج بالليزر المعتمد من إدارة الغذاء والدواء والذي يضيف صبغة إلى علامات التمدد الأقدم والأخف للمساعدة في دمجها في الجلد المحيط.

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Vivamus ac luctus ligula. Phasellus a ligula blandit

About Author

Post a Comment